المواضيع الأخيرة
gggggggggggggggggggالإثنين أكتوبر 28, 2013 2:19 amAdmin
تدفق ال RSS

Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
Admin
عدد المساهمات : 2218
تاريخ التسجيل : 13/02/2010
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2012 موعد الامتحانات وموعد اجازة نصف العام وبداية ونههاية العام الدراسي

في الإثنين أغسطس 15, 2011 4:02 pm
يعقد المجلس الأعلي للتعليم قبل الجامعي برئاسة الدكتور أحمد جمال الدين موسي وزير التربية والتعليم اجتماعه عقب عودة الوزير من الولايات المتحدة الامريكية لاعتماد الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد الذي استقر الامر علي ان يبدأ اعتبارا من 17 سبتمبر القادم ويستمر حتي 7 يونيه من العام القادم.
ناقش الوزير قبل سفره الي امريكا مباشرة تفاصيل الخريطة الزمنية المقترحة والتي تتضمن بدء وانتهاء العام الدراسي وكذلك الاجازات التي تتخلها السنة الدراسية من اعياد رسمية وقومية ودينية.
وحددت الخريطة الفترة من 28 يناير ولمدة اسبوعين لاجازة نصف السنة التي تنتهي في 9 فبراير .2012
وتحدد للفصل الدراسي الاول 105 أيام للدراسة الفعلية وللفصل الدراسي الثاني 99 يوما فقط بعيدا عن ايام الامتحانات.
وتبدأ امتحانات الدبلومات الفنية يوم 24 مايو 2012 بينما تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم السبت 7 يونيه القادم.
وفيما يتعلق بايام الدراسة اثناء انتخابات مجلسي الشعب والشوري فسيتم احتسابها اجازة رسمية في مدارس المحافظات التي تجري فيها هذه الانتخابات.
استعرض الوزير مع وكلاء الوزارة بالمحافظات في الاجتماع الذي استمر علي مدار اربع ساعات متواصلة موقف وصول الكتب المدرسية الي جميع المحافظات وتأكد من وصولها بالفعل بنسبة 85% من اجمالي الكتب الخاصة بالتيرم الأول والتي تم الانتهاء من طباعة 90% منها حتي الان.
واصدر الوزير توجيهاته الي قطاع الكتب بضرورة الانتهاء من طباعة بقية الكتب المقررة خلال اسبوعين علي الاكثر علي ان تتولي المديريات التعليمية سحبها من المخازن أولا بأول.
وناقش الوزير مع وكلاء الوزارة ومديري المديريات التعليمية بالمحافظات موقف الابنية التعليمية مطالبا جميع المديريات والادارات بضرورة الانتهاء من اعمال الصيانة والترميمات قبل انتهاء الاسبوع الاول من سبتمبر القادم بحد اقصي علي ان يتم التعامل مع خطط الابنية التعليمية سواء في الانشاءات الجديدة أو الصيانة والترميمات باسلوب لامركزي بحيث يتم اسناد العمليات عن طريق المحافظات وتبقي هيئة الابنية التعليمية مشرفا عاما فقط.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى